وزير الزراعة يبحث مشاكل مركز البحوث الزراعية والحيوانية بالبيضاء .
نشر بتاريخ:
البيضاء 12 أبريل 2021 (وال)- عقد وزير الزراعة والثروة الحيوانية " حمد المريمي " اليوم الاثنين اجتماعًا مع مدير عام مركز البحوث الزراعية والحيوانية ببلدية البيضاء "عبد الحميد بو سلوم " ومديري الإدارات تركز على أهمية تطوير منظومة البحث العلمي ومردودها على القطاع الزراعي، لتحقيق سياسات الوزارة وأهمية تطوير الكوادر البحثية والتواصل مع المنظمات الدولية لتفعيل الاتفاقيات المُبرمة معها.
وأستمع الوزير " حمد المريمي " خلال الاجتماع من مديري الإدارات المشاكل التي تعيق عملهم والتي أبرزها مشكلة الميزانية، وعدم الاستقرار الإداري للمركز، والتعديات على المحطات التابعة له، ومن أبرزها محطة المرج أكبر المحطات بشمال أفريقيا، ومصرف الأصول الوراثية بطرابلس الذي يحوي (1930) نوع من النباتات، وتم الاعتداء عليه ووعد سيادته بإيجاد مقر مناسب له .
وطالب مدير المركز في ختام الاجتماع، ببلورة كل المشكلات في مذكرة شاملة ليتم حلحلتها في أقرب وقت ممكن، وتكوين رؤية ملزمة لكافة الإدارات .
(وال- البيضاء) .