Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الوكالة المغاربية لمناشط الشباب التابعة لاتحاد المغرب العربي تعيد أستئناف نشاطاتها من العاصمة طرابلس .

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 ابريل 2021 (وال)- نظمت الوكالة المغاربية لمناشط الشباب التابعة لاتحاد المغرب العربي مساء اليوم الأحد احتفالية بمناسبة احياء واستئناف عمل الوكالة وفتح مقرها بالعاصمة طرابلس ،بعد توقف دام لأكثر من 14 عاما نتيجة للظروف التي مرت بها ليبيا .

وافتتحت فعاليات الاحتفالية - التي أقيمت بفندق المهاري في العاصمة طرابلس - بعرض مرئي تضمن تاريخ الوكالة المغاربية لمناشط الشباب ونشأتها ونشاطاتها، كما تضمن العرض نبذة تعريفية عن مركز ( maya ) الذي استحدث تحت إدارة الاستثمار بالوكالة .

واكد نائب رئيس المجلس الرئاسي "عبدالله اللافي" ان هذا الانجاز كبير لما له من دور إيجابي في هذه المنطقة ليتواصل الشباب المغربي في كل النواحي الاجتماعية والتعليمية والثقافية والرياضية.

وحضر فعاليات هذا الاحتفال كل من نائب رئيس المجلس الرئاسي "عبدالله اللافي" ومدير الوكالة المغاربية لمناشط الشباب "صالح الديب " والمدير العام لمعهد التخطيط "الطاهر أبو حسن " ومدير مكتب شؤون المرأة بالوكالة "هدى العبيدي" وعدد من المهتمين بهذا الشأن .

وجاء استئناف نشاط الوكالة من جديد في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي من أجل النهوض بالعمل المغاربي المشترك وتفعيل ألياته ومؤسساته.

يذكر أن الوكالة المغاربية لمناشط الشباب أسست بقرار من مجلس رئاسة دول اتحاد المغرب العربي خلال الدورة العادية السادسة المنعقد بتونس عام (1994/04/3) وكان مقرها السابق في جمهورية الجزائر حتى انعقاد اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة بدول اتحاد المغرب العربي يومي (2007/06/9-10) بمدينة طرابلس حيث اقر المجلس بأن يكون المقر الدائم للوكالة بليبيا ورئاسة مجلس إدارتها بليبيا .

... ( وال ) ...