لجنة الخارجية بمجلس النواب يبحث مع رئيس الجالية اليونانية بمدينة بنغازي أواصر التعاون بين البلدين .
نشر بتاريخ:
بنغازي 11 ابريل 2021 ( وال ) - التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب " يوسف العقوري " أمس السبت، مع رئيس الجالية اليونانية في بنغازي " كاناكي " لبحث تعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين البلدين.
كما بحث " العقوري " مع رئيس الجالية اليونانية عدد من القضايا المشتركة أبرزها إعلان افتتاح القنصلية العامة لجمهورية اليونان في مدينة بنغازي، بناء على توصيات رئيس مجلس النواب لكبار المسؤولين اليونانيين أثناء زيارته لليونان العام الماضي.
وتطرق الجانبان الى دور الجالية اليونانية في تشجيع التعاون البرلماني بين البلدين، حيث جدد " العقوري " التأكيد على أهمية الدبلوماسية البرلمانية ومنها تشكيل لجنة للصداقة بين البرلمانين لتعزيز التعاون في جميع المجالات.
وأعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في ختام اللقاء عن تقديره للجالية اليونانية ودورها في توطيد أواصر الصداقة بين البلدين، مضيفا بأن العلاقات بين ليبيا واليونان هي علاقات تاريخية ونحرص دائما على استمرارها وقوتها.
... ( وال ) ...