Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزير الصحة الدكتور " على الزناتي " يتابع مع اساتذة الطب المختصين بأمراض الاورام وزراعة الاعضاء آلية توطين علاج مرضى الأورام بالداخل.

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 أبريل 2021 م ( وال ) - عقد وزير الصحة  الدكتور " على الزناتي " ) لقاء تشاوري يوم أمس مع قامات من اساتذة الطب المختصين بأمراض الاورام واطباء زراعة الاعضاء والأنسجة والخلايا في ليبيا، تم خلاله مناقشة آلية توطين علاج مرضى الأورام بالداخل.

كما دار الحديث عن اهمية توطين علاج مرضى الأورام بالداخل، وتفادي عدم تكرار النقص الحاصل بالأدوية الخاصة بالأورام، بالإضافة لما يمكن توطينه من زراعة الأعضاء بالداخل وخصوصاً زراعة الكلى.

وأكد وزير الصحة خلال الاجتماع أن بلادنا تزخر بالمختصين على مستوى القارة في هذه التخصصات، ولكن نظراً لسوء الإدارة وقلة الإمكانيات حالت دون النهوض بهذه التخصصات داخل المراكز المتوزعة على مستوى ليبيا.

هذا وشدد وزير الصحة في كلمة له خلال اللقاء "أن الهدف من هذه اللقاءات  الوقوف على المشكلة، وتوطين العلاج بالداخل لما له من فائدة  على الصعيد العلمي فيما يخص تبادل الخبرات وتطوير الكوادر الطبية والطبية المساعدة أو على الصعيد المالي للدولة والمواطن".

وأضاف "العلاج بالداخل   راحة لمرضانا، العلاج بالداخل يكون بين أهلك وذويك".

وأكد وزير الصحة  تصميمه على توطين العلاج " بالداخل  من خلال خطة تضمن الرؤية المستقبلية لوزارة الصحة والتي من ضمنها توطين العلاج بالداخل، وتوفير الأدوية العامة والتخصصية، وضمان توفر الخدمات الطبية لكل المواطنين في كل ربوع ليبيا غرباً وشرقاً وجنوباً.