Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

بلدي جالو" يُطلع وزير النفط والغازعلى حال المواطن القاطن بمنابع النفط .

نشر بتاريخ:

اجدابيا 10 ابريل 2021 م (وال) ــ استقبل وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد احمد عون صباح اليوم السبت رئيس المجلس البلدي جالو عبدالباسط بازامه رفقة د.عادل الزوبيك ، وتم خلال اللقاء مناقشة حال بلدية جالو وبلديات الواحات المجاورة لها وما تعانيه من نقص في الامكانيات والموارد كما تم التطرق إلى الشريان الحيوي الذي يربط هذه المدن بالشمال وهو "طريق أجدابيا-الكفرة" .

وفي اللقاء اقترح بازامة على وزير النفط والغاز إنشاء مصحة للكشف عن حالات الأورام ومشروع لمزرعة ألواح شمسية (محطة توليد الطاقة)، ومقترح لصيانة وتعشيب المدينة الرياضية جالو، ودعم الأنشطة الشبابية، والأندية بالبلدية، وتضمن المقترح أيضاً برنامج لدعم لجهاز الدفاع المدني وتزويده بالمعدات والادوات اللازمة .

وأوضح موقع بلدية جالو على شبكة التواصل الاجتماعي ان اللقاء، تطرق إلى الحديث عن الشريان الحيوي الذي يربط هذه المدن بالشمال «طريق أجدابيا-الكفرة»، وأبدى الوزير تضامنه مع هذا المطلب، كما تم أيضاً مناشدة الوزارة دعم البلدية في صيانة وترميم شبكة الطرق الداخلية بالمدينة، ومناقشة ملف البطالة وفرص العمل بالشركات النفطية المجاورة، كما تم التطرق إلى موضوع متابعة التلوث المصاحب لعمليات استخراج النفط، وأهمها الغازات المنبعثة.

فيما طالبت البلدية بضرورة متابعة نسبة التلوث الهوائي باستخدام اجهزة يتم توزيعها داخل الحقول المجاورة .

...(وال)...