ندوة علمية بمدينة زليتن حول الطاقة المتجددة ( الفرص والأولويات )
نشر بتاريخ:زليتن 10 ابريل 2021 م ( وال ) - أختمت خلال اليومين الماضين بالمسرح الوطني زليتن الندوة العلمية الأولى حول الطاقة المتجددة بعنوان "الطاقة المتجددة الفرص والأولويات" التي نظمتها كلية الهندسة بالجامعة الاسمرية بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات الطاقة الشمسية تحت شعار "بيئة نظيفة لأجيال المستقبل".
وصدر في ختام الندوة عدد من التوصيات منها الدعوة لتوحيد الجهود ومتابعة وحث صناع القرار في ليبيا لدعم جهاز الطاقات المتجدد بكافة الإمكانيات حتى يتسنى له استكمال مشروعاته المتوقفة ، وكذلك ضرورة سرعة اعتماد المخطط الوطني لتطوير الطاقات المتجددة و إصدار قانون خاص بالطاقات المتجددة واعتماد الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة التي اعدها الجهاز.
وشددت الندوة في توصياتها على ضرورة العمل على عقد هذه الندوة بشكل دوري كل سنة او سنتين ، وعلي تبني يوم وطني يسمى اليوم الوطني للطاقات المتجددة في ليبيا على أن يكون يوم6/21 من كل سنة باعتباره أطول يوم في السنة ، بالإضافة لتشكيل جسم أو جمعية تضم جميع المهتمين بمجال الطاقات المتجددة.
يشار إلى أن الندوة كانت برعاية كل من المجلس البلدي زليتن وديوان المحاسبة وشركة المقاولون العرب لصناعة الأسمنت والشركة العامة للكهرباء.