اختتام ورشة العمل (نعود بمسؤولية ..نعود بحذر) بمراقبة تعليم أبي سليم ضمن الحملة الوطنية للعودة الدراسية.
نشر بتاريخ:
طرابلس 5 أبريل 2021 (وال)- اختتمت اليوم الاثنين بمدرسة شهداء الانتصار للتعليم الأساسي ، ورشة العمل (نعود بمسؤولية ..نعود بحذر) التي تنظمها وتشرف عليها مراقبة تعليم أبي سليم ، ضمن الحملة الوطنية للعودة الدراسية الآمنة.
وأقيمت الورشة على مدى يومين تحت إشراف مكتب الدعم والإرشاد النفسي ومكتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بمراقبة التربية والتعليم أبي سليم ، وبرعاية المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، وبالتنسيق مع مكتب الخدمات الصحية أبي سليم ، وبمشاركة فريق الاستجابة وفريق الرصد والتقصي أبي سليم.
وألقيت خلال الورشة العديد من المحاضرات الإرشادية الهادفة إلى توعية المعلمين والطلاب وتعبئة الأخصائيين الاجتماعيين والمرشدين والمسعفين للتعامل مع جائحة كورونا داخل المؤسسات التعليمية
وفي ختام الورشة ، اتفق المشاركون فيها على ضرورة إقامة ورش عمل ودورات توعوية متكاملة لجميع الشرائح التعليمية وتحديثها بشكل منتظم، والحرص على العمل التوافقي مع المفاهيم للإجراءات الاحترازية حول فيروس كورونا، وضرورة تفعيل دور المرشد والأخصائي والمسعف لأهمية ما يقومون به في مواجهة الجائحة.
..(وال)..