Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

انطلاق ورشة العمل التي تنظمها مراقبة تعليم أبي سليم تحت شعار (نعود بمسؤولية .. نعود بحذر) ضمن الحملة الوطنية للعودة الدراسية .

نشر بتاريخ:

طرابلس 4 أبريل 2021 (وال)- انطلقت صباح اليوم الأحد بمدرسة شهداء الانتصار للتعليم الأساسي بمنطقة غرغور ، فعاليات ورشة العمل التي تنظمها الحملة الوطنية للعودة الدراسية تحت شعار (نعود بمسؤولية .. نعود بحذر) والتي تستمر على مدى يومين.

   يذكر أن هذه الحملة ينفذها ويشرف عليها مكتب الدعم والإرشاد النفسي ومكتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بمراقبة تعليم أبي سليم وبالتنسيق مع مكتب الخدمات الصحية أبي سليم، وبرعاية المركز الوطني لمكافحة جائحة كورونا ، وفريق الرصد والتقصي أبي سليم.

  وتستهدف الحملة في يومها الأول مديري مدارس التعليم الأساسي والثانوي ومديري رياض الأطفال ، فيما تستهدف في يومها الثاني الأخصائيين الاجتماعيين والمرشدين النفسيين والمسعفين النفسيين.

  وحضر فعاليات اليوم الأول للورشة الأستاذة " وردة زايد " مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بمراقبة تعليم أبي سليم ، والأستاذة "نزيهة فرحات" مديرة مكتب الدعم والإرشاد النفسي بالمراقبة ، ومديرو المدارس المستهدفة.

   وتناولت الورشة عدة بنود أهمها : اشتراطات فتح المدارس ، والإجراءات الاحترازية أثناء الدراسة ، والخطوات المتبعة عند رصد حالة كورونا مؤكدة أو اشتباه أو مخالطة ، ودور التوعية والتثقيف الصحي في منع انتشار العدوى.

كما تطرق المحاضرون لعدة نقاط من أهمها ، إرشادات لمدير المدرسة من حيث تقليص عدد المعلمين ، وإلغاء جميع النشاطات غير الضرورية داخل المدرسة ، وتوفير كل ما يلزم من إجراءات احترازية ، إلى جانب التأكيد والتشديد على تطبيق التباعد الآمن.

..(وال)..