خلال مباحثات ليبية هولندية لتعزيز التعاون في مجال العدل والقضاء.. وزيرة العدل تؤكد أن ترسيخ مبدأ العدالة الانتقالية من أولويات عمل وزارتها للوصول بالبلاد لانتخابات نزيهة وشفافة .
نشر بتاريخ:
طرابلس 29 مارس 2921 ( وال ) - أكدت وزيرة العدل " حليمة ابراهيم " أن ترسيخ مبدأ العدالة الانتقالية من أولويات عمل وزارتها للوصول بالبلاد لانتخابات نزيهة وشفافة.
جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة بديوان الوزارة بطرابلس أمس الأحد لنائبة سفير مملكة هولندا لدى ليبيا "قابرييلا ميتز"، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال قطاع العدل والجهاز القضائي.
وتناول اللقاء استعراض التعاون القائم بين البلدين في مجال حقوق الإنسان وتطوير مؤسسات الإصلاح والتأهيل، بما يتماشى ويتناسب مع المعايير المحلية والدولية المعمول بها.3
كما نوقشت علاقات التعاون المشترك بشأن المصالحة الوطنية وترسيخ مفهوم العدالة وفق مسار برلين الحقوقي الذي تترأسه حاليا هولندا وسويسرا.
من جهتها هنئت نائبة السفير الهولندي الوزيرة على تقلدها لمهام وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية، كونها أول امرأة تتقلد هذا المنصب في ليبيا، معبرة عن حرص بلادها على تعزيز التعاون مع ليبيا في هذا المجال، للرفع من مستوى معايير حقوق الإنسان وتعزيز بناء القدرات والمساهمة في حلحلة وتذليل العراقيل كافة التي تعترض مسار المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.
....( وال ) ....