Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

عماري زايد : التداول السلمي على السلطة الذي نحتفل به اليوم جاء نتاج تضحيات شهداء الوطن حيث لاعودة لحكم الديكتاتوريات .

نشر بتاريخ:

طرابلس 16 مارس 2021 (وال)-  أكد النائب بالمجلس الرئاسي السابق " محمد عماري زايد " ان الاحتفال اليوم بمراسم تسليم واستلام السلطة جاء نتاج تضحيات ابناء الوطن حيث لاعودة لحكم الديكتاتوريات .

   وقال زايد في كلمة القاها خلال مراسم تسليم واستلام السلطة بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق  والمجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية التي جرت اليوم الثلاثاء "  إن ليبيا الجديدة  لاعودة فيها للدكتاتوريات  وإن التداول السلمي على السلطة الذي نشهده اليوم  يؤكد  عزمنا على السير قدما وفاء للشهداء وتضحياتهم .

    واضاف " زايد " أن الحكومة الجديدة تنتظرها الكثير من التحديات اهمها توحيد المؤسسات المدنية والعسكرية والامنية  وكذلك السيادية التي يضطلع بها مجلسي النواب والدولة .

    ودعا إلى التسريع ببناء القواعد الدستورية والتجهيز للعملية الانتخابية  والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية  الحقيقية ، مؤكدا قدرة الحكومة والمجلس على تنفيذها  والاهتمام بملف العدالة الانتقالية لنطوي من خلالها شبح النزاعات والحروب .

     كما دعا " زايد " في كلمته الى الاهتمام بملف المهجرين والنازحين من ابناء الوطن لارتباطه المباشر بالمصالحة الوطنية  حيث نتطلع الى عودتهم الى ديارهم واهلم ولم شملهم  .