عماري زايد : التداول السلمي على السلطة الذي نحتفل به اليوم جاء نتاج تضحيات شهداء الوطن حيث لاعودة لحكم الديكتاتوريات .
نشر بتاريخ:
طرابلس 16 مارس 2021 (وال)- أكد النائب بالمجلس الرئاسي السابق " محمد عماري زايد " ان الاحتفال اليوم بمراسم تسليم واستلام السلطة جاء نتاج تضحيات ابناء الوطن حيث لاعودة لحكم الديكتاتوريات .
وقال زايد في كلمة القاها خلال مراسم تسليم واستلام السلطة بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والمجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية التي جرت اليوم الثلاثاء " إن ليبيا الجديدة لاعودة فيها للدكتاتوريات وإن التداول السلمي على السلطة الذي نشهده اليوم يؤكد عزمنا على السير قدما وفاء للشهداء وتضحياتهم .
واضاف " زايد " أن الحكومة الجديدة تنتظرها الكثير من التحديات اهمها توحيد المؤسسات المدنية والعسكرية والامنية وكذلك السيادية التي يضطلع بها مجلسي النواب والدولة .
ودعا إلى التسريع ببناء القواعد الدستورية والتجهيز للعملية الانتخابية والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية ، مؤكدا قدرة الحكومة والمجلس على تنفيذها والاهتمام بملف العدالة الانتقالية لنطوي من خلالها شبح النزاعات والحروب .
كما دعا " زايد " في كلمته الى الاهتمام بملف المهجرين والنازحين من ابناء الوطن لارتباطه المباشر بالمصالحة الوطنية حيث نتطلع الى عودتهم الى ديارهم واهلم ولم شملهم .