تواصل فعاليات المؤتمر الوطني لجائحة كورونا يواصل عقد جلساته لليوم الثاني على التوالي .
نشر بتاريخ:
طرابلس 14 مارس 2021 (وال)- تواصلت ولليوم الثاني على التوالي فعاليات المؤتمر الوطني لجائحة كورونا المنعقد بفندق ريكسوي في العاصمة طرابلس .
وشهدت فعاليات المؤتمر مساء اليوم الاحد الذي تشرف عليه وزارة الصحة ،والمركز الوطني لمكافحة الامراض ،واللجنة العلمية الإستشارية لجائحة كورونا عديد المحاضرات العلمية الافتراضية بخصوص تأثيرات وآثار جائحة فيروس كورونا 19 و 20 .
والقى الدكتور "مراد القريو" محاضرة علمية افتراضية تحت عنوان " تطورات ومراحل علاج كوفيد 20 المستجد" نوقش فيها العديد من المحاور منها : مراحل التجارب السيريرية لتطوير عقار او لقاح جديد ، وفهم البيولوجيا والفيزيولوجيا المرضية للأمراض المعدية ، إضافة إلى الأدوية المعاد استخدامها ،وعوامل التمكين من إعادة استخدام الأدوية بشكل سريع.
كما القى الدكتور " أيمن سمير" محاضر علمية افتراضية أيضا تحت عنوان " استخدام مضدات التخثر لمرضى فيروس كورونا " نوقش فيها العديد من المحاور منها ودواعي استعمال مضادات التخثر ،و مؤشرات منع تختر الدم لمرضى كوفيد 19 ، إضافة إلى ألية منع تخثر الدم لمرضى كوفيد 19.
وفي ختام الجلسة المسائية للمؤتمر الوطني لجائحة كورونا في يومه التاني القى البروفسور "عمر المختار" محاضرة علمية افتراضية تحت عنوان " استخدام المضادات الحيوية التجريبية لمرضى كوفيد 19 " ركزت على عديد المحاور منها : البكتيريا المسببة في الإلتهاب الرئوي لمرضى كوفيد 19، واختيار المضادات الحيوية المناسبة للمرضى .
وحضر فعاليات المؤتمر في يومه التاني نخبة من الأساتذة والأطباء من كافة القطاعات سواء كانت خاصة او عامة والذين عملوا خلال السنة الماضية على مواجهة وباء كورونا والوصول للحد الأدنى من انتشاره في البلاد .
... ( وال ) ...