دبيبة في كلمته : ليبيا محتاجة لأي معول ولأي أصبع تعمل من أجل ليبيا ،
نشر بتاريخ:
سرت 09 مارس 2021 م ( وال ) – أكد رئيس الحكومة الوحدة الوطنية المسمى " عبد الحميد الدبيبة " أن ليبيا محتاجة لأي معول ولأي أصبع تعمل من أجل ليبيا ، مستعرضا المعوقات التي صاحبت تشكيل الحكومة .
وقال " الدبيبة " في كلمته أمام جلسة مجلس النواب ، لقد جئنا بعد تكليفنا بتشكيل الحكومة ووجدنا المعوقات بشكل واضح ومنها هذه الحروب التي أكملت شبابنا ، ، ولنا ( 10 ) سنوات ونحن نتحارب ، ونحن في حالة حرب واحتراب شديديْن وقتلنا ما قتلنا ودمرنا ما دمرنا ، ونحن لغاية الآن في حالة وقف إطلاق النار ، ولم ننه هذه الحرب .
وأوضح أن الطريق أمامنا مازالت طويلة جداً ، ومازال عندنا المهجرين ، بين مصر وتونس وأوروبا ، وهناك المظلوم وهناك الظالم ، وسنرد حق المظلومين ، ونقدم الظالم للقضاء والمحاكم .
وتطرق " الدبيبة " لوضع الاقتصاد الليبي قائلا اقتصادنا صفر ، والعالم يقيس الاقتصاد بعدد الرافعات التي تشتغل في البلد ،مشير إلى أن ليبيا كانت تمتلك في عام ( 2009 ) و ( 2010 ) ( 18000 ) رافعة تشتغل في ليبيا ، واليوم ليست هناك رافعة واحدة تشتغل في ليبيا ، نحن نبيع النفط ونستورد به بضائع من شتى العالم ، وأموالنا من النفط تضيع في الهواء دون الاستفادة منها .
( وال )