اللجنة الطبية بنغازي تحذر من خطورة الوضع الوبائي المحلي وتدعو الجميع الى التقيد بالإجراءات الوقائية .
نشر بتاريخ:
بنغازي 05 مارس 2021 ( وال ) - أصدرت اللجنة الطبية التنفيذية لمكافحة جائحة كورونا في بنغازي اليوم، تعميما حذرت فيه من خطورة الوضع الوبائي المحلي خاصة بعد ظهور سلالات جديدة متحورة تسمى طفرة لندن سريعة الانتشار.
وطالبت اللجنة في في تعميمها كافة الجهات العامة والشركات والمؤسسات الحكومية وكذلك أصحاب المصانع والمصارف والأسواق التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية وعدم التهاون في تطبيقها سواء بين العاملين او المترددين او المواطنين الذين يرتادون هذه المواقع .
وشددت اللجنة على ضرورة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والمحافظة على غسل اليدين والاهتمام بالتهوية الجيدة للاماكن وتخفيض عدد العاملين وفقا لنظام العمل التناوبي .
وشملت التعليمات أيضا الغرفة المركزية وفرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة والتي كلفت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المخالفين لتطبيق القانون الصحي ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة بالخصوص .
وطالبت اللجنة في تعميمها الجميع بضرورة التقيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية، داعية الغرفة المركزية لفرق الرصد والتقصي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
...( وال ) ....