وزيرا الخارجية الكوري الجنوبي والامريكي يتفقا على التنسيق للسلام في شبه الجزيرة الكورية .
نشر بتاريخ:
سيئول 30 يونيو 2018 (وال)-أجرت وزيرة الخارجية لجنوب "كانغ كيونغ-هو"
اتصالا هاتفيا مع نظيرها الامريكي "مايك بومبيو" لتنسيق الاستراتيجية
لتحقيق النزع النووي وبناء السلام المستدام في شبه الجزيرة الكورية .
وشرحت كانغ لبومبيو أثناء المكالمة الهاتفية الرابعة بينهما نتيجة
محادثات القمة الكورية الجنوبية -الروسية والتطورات التي حققت في
العلاقات بين الكوريتين حسب المجالات بينما شرح الوزير بومبيو تصورات
الجانب الامريكي بشأن استعدادات المفاوضات اللاحقة بين كوريا الشمالية
والولايات المتحدة .
وذكرت الخارجية الكورية الجنوبية ان الوزيرين تشاورا بعمق حول تفاصيل
استراتيجية تنفيذ نتائج لقاء القمة الكوري الشمالي الامريكي واتفقا على
أن الوقت الحالي يعتبر فترة مهمة للغاية لمرحلة تنفيذ التفكيك النووي
وغيرها من المسائل وعلى ضرورة الاستعداد معا للتطورات اللاحقة عبر تنسيق
وثيق على المستوي الرفيع ومستوى العمل قبل وبعد التطورات المستقبلية مثل
المفاوضات القادمة الكورية الشمالية والامريكية .