الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا يطالبون بتسليم الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق.
نشر بتاريخ:
طرابلس 28 يونيو 2018 ( وال ) - طالبت الولايات المتحدة وفرنسا
وبريطانيا وإيطاليا بتسليم الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط
التابعة لحكومة الوفاق.
وقالت حكومات الدول الأربع في بيان مشترك أنها تتابع بقلق بالغ تسليم
الموانئ النفطية لكيان غير شرعي مؤكدة انه يجب إبقاء هذه الموارد الحيوية
تحت سيطرة مؤسسة النفط التي تتسم بالشرعية ورقابة حكومة الوفاق الوطني.
وشدد البيان على أن أي محاولات للالتفاف على قرار مجلس الأمن القاضي بمنع
تصدير النفط بشكل غير مشروع من قبل مؤسسات موازية لا تعمل تحت سلطة
حكومة الوفاق سيتسبب ضررا بالغا بالاقتصاد الليبي ويزيد من تفاقم الأزمة
الإنسانية، ويقوض استقرارها .
وأضاف البيان " سيحمل المجتمع الدولي أولئك الذين يقوضون سلام ليبيا
وأمنها واستقرارها المسؤولية داعيا جميع الجهات المسلحة إلى وقف الأعمال
العدائية والانسحاب الفوري من المنشآت النفطية دون شروط قبل حدوث المزيد
من الضرر".
ودعا البيان إلى السماح للمؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس بالعمل دون عوائق
وإصلاح البنية التحتية التي تضررت بعد الهجوم على الموانئ النفطية.
...( وال )...