رئيس وزراء فرنسا: سنستمر في احترام التزاماتنا الدولية بخصوص الهجرة واللجوء.
نشر بتاريخ:
بروكسل21 يونيو 2018 (وال) - شدد رئيس الوزراء الفرنسي" إدوار فيليب" ،
على نية بلاده الاستمرار في احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي في
مجالات الهجرة واللجوء.
جاء ذلك في للمسؤول الغرنسي خلال مؤتمر عقده بالاشتراك مع رئيس المفوضية
جان كلود يونكر، اليوم في بروكسل التي زارها لإجراء محادثات مع أعضاء
الجهاز التنفيذي الأوروبي.
وأشار فيليب إلى أن بلاده لم تنتهك أيا من الالتزامات الدولية، حتى خلال
احتدام أزمة السفينة (أكواريوس)،
واعتبر فيليب أن بلاده تقوم بالكثير من الجهود من أجل محاربة الهجرة غير
النظامية وإنقاذ حياة الأشخاص، منوهاَ بأهمية البعثة الفرنسية العاملة في
جنوب ليبيا بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة.
وأعلن المسؤول الفرنسي أن هذه البعثة تعمل على تحديد هويات الأشخاص
الذين يحتاجون للحماية الدولية ليتم توطينهم في بلاده لاحقاً، فـ"رغم
أهمية هذا الجهد، فإنه لا زال غير كاف"، حسب كلامه.
ولكن موقف رئيس الوزراء الفرنسي بدا غامضاً لدى سؤاله عن رأي بلاده
بإمكانية إقامة مخيمات لجوء خارج حدود الاتحاد، حيث قال "لن نتحدث عن هذا
الأمر الآن بانتظار نتائج المشاورات الأوروبية"، على حد تعبيره.
وستشارك فرنسا في اجتماع العمل غير الرسمي الذي دعا إليه رئيس المفوضية
يوم الأحد القادم لمناقشة ملف الهجرة قبل الموعد الرسمي للقمة الأوروبية
في 28 و29 الشهر الحالي.
...( وال ) ...