الرئيس ترامب: كوريا الشمالية أعادت رفات 200 جندي أمريكي خاضوا الحرب الكورية .
نشر بتاريخ:
واشنطن 21 يونيو 2018 ( وال) - قال الرئيس الأمريكي " دونالد ترامب " إن
كوريا الشمالية أعادت أمس الأربعاء رفات 200 جندي أمريكي مفقودين منذ
الحرب الكورية لكن لم يرد تأكيد رسمي لذلك من سلطات الجيش.
وتابع ترامب خلال حشد لمؤيديه بولاية مينيسوتا أمس الأربعاء "استعدنا
أبطالنا العظماء الراحلين. أعيدت الرفات اليوم. أعيدت بالفعل 200 منها".
في السياق ذاته قال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم الثلاثاء إن
كوريا الشمالية ستسلم خلال أيام "عددا كبيرا" من الرفات إلى قيادة الأمم
المتحدة في كوريا الجنوبية على أن تُنقل بعد ذلك إلى قاعدة هيكام الجوية
في هاواي.
يشار الرئيس الرئيس ترامب التقيبزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في قمة
تاريخية الأسبوع الماضي استضافتها سنغافورة وقال في مؤتمر صحفي لاحق إن
كيم وافق على إعادة رفات جنود أمريكيين.
وتشير بيانات الجيش الأمريكي إلى أن مصير نحو 7700 جندي أمريكي لا يزال
غير معروف منذ الحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و1953. وقالت وزارة
الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن مسؤولي كوريا الشمالية أشاروا في الماضي
إلى أن بحوزتهم رفات 200 جندي أمريكي.
...( وال) ...