الشرطة الالمانية تحبط اعتداء بقنبلة تحتوي على مادة الريسين السامة .
نشر بتاريخ:
برلين 20 يونيو 2018 ( وال) - أعلن قائد الشرطة القضائية الالمانية اليوم
الاربعاء إحباط اعتداء "بقنبلة بيولوجية" تحوي مادة الريسين الشديدة
السمية، بعد توقيف تونسي في كولونيا الاسبوع الماضي.
وقال "هولغر مونش" للاذاعة العامة الالمانية "جرت في هذه القضية
استعدادات عملية لارتكاب عمل من هذا النوع، عبر نوع من قنبلة بيولوجية،
وهو امر غير مسبوق في المانيا".
وأوضح أن المشتبه به الذي اوقف الاسبوع الماضي كان قد بدأ بانتاج الريسين
، مضيفا أن عمليات المداهمة كشفت ان المشتبه به بدأ فعليا انتاج
الريسين".
وكانت السلطات رصدت "قبل اشهر" الرجل البالغ من العمر 29 عاما ، واخضعته
للمراقبة.
وقال قائد الشرطة إن توقيفه تم بفضل تعاون من "اجهزة استخبارات وطنية
ودولية".
...(وال)...