السعودية تتعهد بانفاذ برنامج اقتصادى فى السودان .
نشر بتاريخ:
الرياض 14 يونيو 2018 (وال) - أعلن وزير الدولة برئاسة الجمهورية
السودانية حاتم حسن بخيت أن المملكة العربيه السعودية تعهدت بتمويل
مشروعات انتاجية في السودان خلال خمس سنوات .
وقال حاتم في تصريح عقب اجتماع في الرياض اليوم الخميس بين الرئيس
السوداني عمر حسن احمد البشير والامير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية ان
التمويل يغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن
،لاسيما الذهب والمعادن النفيسة والانتاج الزراعي والحيواني والبنيات
التحتية.
واضاف بخيت أن السوداين والسعودية اتفقتا على ان يجتمع الوزراء المختصين
في البلدين في الرياض الاسبوع المقبل ؛ للاتفاق على المشروعات المطلوب
تمويلها بصورة عاجلة وبرمجة تمويلها للخمس سنوات القادمه لتدخل حيز
الإنتاج.