الدولار يظل قويا بدعم مؤشرات إيجابية من قمة ترامب وكيم.
نشر بتاريخ:
طوكيو 12 يونيو 2018 (وال) - حوم الدولار قرب أعلى مستوى له في ثلاثة
أسابيع أمام الين اليوم الثلاثاء بعدما وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خطابا "شاملا" في قمة تاريخية تهدف
إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
ويعكس ارتفاع الدولار أمام الين، الذي غالبا ما يعتبر ملاذا آمنا في
أوقات التوتر السياسي واضطراب السوق، حالة التفاؤل بأن قمة ترامب وكيم
ستفتح الباب أمام نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية في نهاية المطاف.
وفي أحدث المعاملات، زاد الدولار 0.3 بالمئة إلى 110.390 ين، متراجعا عن
مستوياته المرتفعة بعد أنباء عن أن إصابة المستشار الاقتصادي للبيت
الأبيض لاري كودلو بأزمة قلبية.
وانخفض اليورو 0.2 بالمئة أمام الدولار الأمريكي إلى 1.1763 دولار.
...( وال) ...