مصر وإثيوبيا تتفقان على تسوية خلافاتهما بشأن سد النهضة.
نشر بتاريخ:
القاهرة 11 يونيو 2018 (وال) - اتفقت مصر وإثيوبيا أمس الأحد بتسوية
خلافاتهما بشأن سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا على نهر النيل والذي
تخشى القاهرة أن يهدد إمداداتها من المياه.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" ورئيس
الوزراء الإثيوبي " أبي أحمد " الذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة .
وقال "السيسي " لقد قطعنا شوطاً مهماً على صعيد بناء الثقة وتعزيز
التعاون الثنائي".
من جانبه عبر رئيس الوزراء الاثيوبي" أبي أحمد " عن التزام بلاده بضمان
حصة مصر من مياه النيل.
وقال" أحمد" مخاطبا المصريين "سنعتني بالنيل وسنحافظ على نصيبكم وسنعمل
على زيادة هذه الحصة وسأعمل أنا والرئيس السيسي على ذلك".
واتفق الجانبان على اتخاذ إجراءات لتنفيذ اتفاق، يشمل السودان أيضا، بشأن
إقامة صندوق للاستثمار في البنية الأساسية في الدول الثلاث.
...( وال )...