انخفاض أسعار النفط مع تنامي المعروض الأمريكي والروسي والأنظار على قمة سنغافورة.
نشر بتاريخ:
سنغافورة 11 يونيو 2018 (وال) - تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين تحت
وطأة تنامي الإنتاج الروسي وزيادة أنشطة الحفر الأمريكية إلى أعلى
مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات.
لكن محللين كثيرين يركزون بدرجة أكبر على العوامل السياسية مع وصول كل
من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون
إلى سنغافورة لعقد قمة غدا الثلاثاء قد تمهد لإنهاء المواجهة النووية بين
الخصمين القديمين.
وفي الساعة 0639 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت عند
18ر76 دولار للبرميل منخفضة 28 سنتا بما يعادل 4ر0 بالمئة عن إغلاقها
السابق.
وتراجعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 18 سنتا أو 3ر0 بالمئة
إلى 56ر65 دولار للبرميل.
تأثرت الأسعار سلبا بزيادة جديدة في عدد حفارات إنتاج النفط الجديدة
بالولايات المتحدة. وزاد عدد الحفارات حفارا واحدا إلى أعلى مستوياته منذ
مارس 2015 عند 862 وفقا لما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم
الجمعة.
ينبئ ذلك بأن إنتاج النفط الخام الأمريكي سيرتفع أكثر من مستواه القياسي
المرتفع بالفعل والبالغ 8ر10 مليون برميل يوميا.
.. ( وال ) ..