وزيرة الدفاع الإيطالية تطمئن استمرار التزام بلادها بالمحافل الدولية .
نشر بتاريخ:
بروكسل 9 يونيو 2018 (وال)- طمأنت وزيرة الدفاع الإيطالية " إليزابيتا
ترينتا" الحلفاء الدوليين بإستمرار التزام بلادها في إطار حلف شمال
الأطلسي بل وفي الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي أيضاً .
وأضافت الوزيرة ترينتا في تصريحات على هامش الإجتماع الوزاري بمقر الناتو
في بروكسل أن "هناك التزاما واضحا من قبل إيطاليا في مجال مكافحة
الإرهاب" وذلك من خلال الأنشطة الرامية الى "إحلال الاستقرار" لا سيما في
مناطق المتوسط شمال أفريقيا والشرق الأوسط" كما أن "إيطاليا ستبقى حاضرة
ضمن حلف شمال الأطلسي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي".
ووفقا لمصادر مقربة من الوزيرة فقد أعربت ترينتا عن الأمل مجددا بأن يكون
"حلف شمال الأطلسي أكثر مطاوعة ومرونة لا ينظر إلى الشرق فقط بل يبدأ
بالنظر إلى الجنوب أيضاً".
أما فيما يتعلق بالعلاقات بين الناتو والاتحاد الأوروبي فقد دعت الى
"تعزيز التعاون كما يجب علينا تجنب الازدواجية" وبالتالي "يلزم مزيداً من
التآزر من خلال اعتماد إجراءات مشتركة تصب في مصلحة المواطنين وأمنهم".
وقد التقت وزير الدفاع على هامش الإجتماع الممثلة العليا للأمن والسياسة
الخارجية في الاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغيريني" والتي أكدت لها دعم
إيطاليا لتوقيع البيان المشترك الجديد "لتحسين التكامل بين الناتو
والاتحاد الأوروبي" والحراك العسكري .