رئيس وزراء إيطاليا: نريد أوروبا أقوى وأكثر تضامنا .
نشر بتاريخ:
روما 9 يونيو 2018 (وال)- قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي "إننا
نريد أوروبا أقوى بل وأكثر تضامنا أيضا".
واضاف رئيس الحكومة الايطالي في تصريحات للصحافيين على هامش قمة مجموعة
الدول الصناعية السبع الكبرى " "G7 الملتئمة في كندا امس الجمعة أن "هذه
القمة في كندا تمثل ظهوراً أول ناجحاً جدا بالنسبة لي" حيث "التقيت رئيس
المفوضية الاوروبية "جان كلود يونكر" ورئيس المجلس الأوروبي "دونالد
توسك" وقد "حددنا أولوياتنا المتمثلة بإصلاح نظام دبلن الذي ينظم الهجرة
ومسألة النمو والتقدم".
وقال كونتي "لقد عبرت ليونكر وتوسك خلال محادثاتي معهما عن ضرورة اصلاح
نظام "دبلن" وموقف إيطاليا الكلي عن عدم رضاها للمقترحات التي يجري
بحثها" و"نعتقد أنها غير مرضية على الاطلاق موضحا أنه "كما ورد من قبل
شركاء آخرين متنفذين في الاتحاد الأوروبي فقد تم ترك إيطاليا وحدها في كل
هذه السنوات لإدارة تدفقات الهجرة وهذا أمر غير مقبول" وأن "علينا أيضا
ترجمة هذه الفكرة وتطبيقها في أوقات الحاجة لإظهار التضامن".