فرنسا وألمانيا وبريطانيا تطلب رسميا من امريكا استثناءها من العقوبات المرتبطة بايران.
نشر بتاريخ:
باريس 6 يونيو 2018 (وال) - أرسلت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، إضافة
إلى الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء طلبا رسميا مشتركا إلى امريكا
لإعفاء شركاتها من الاجراءات العقابية الناجمة عن العقوبات الأميركية
الجديدة على ايران.
وورد في الرسالة الموجهة إلى كل من وزيري الخزانة والخارجية الأميركيين
ستيفن منوتشين ومايك بومبيو "كحلفاء، نتوقع من الولايات المتحدة الامتناع
عن اتخاذ اجراءات تضر بمصالح أوروبا الأمنية".
وقال وزير الاقتصاد الفرنسي "برونو لومير" إن الدول الثلاث والاتحاد
الأوروبي يطلبون من الولايات المتحدة "اعفاء الشركات الأوروبية التي تقوم
بأعمال تجارية قانونية في ايران من جميع العقوبات الأميركية خارج
الحدود".
ويأتي الطلب في وقت يسعى القادة الأوروبيون إلى انقاذ الاتفاق الذي أبرم
بعد مفاوضات شاقة بين ايران والقوى الكبرى في 2015 ووافقت طهران بموجبه
على عدم تطوير قدراتها النووية مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية عليها.
...( وال ) ...