اجهزة الانقاذ الاسبانية : اسبانيا تنقذ أكثر من 500 مهاجر من الغرق .
نشر بتاريخ:
مدريد 27 مايو 2018 ( وال )-أعلنت اجهزة الانقاذ الاسبانية انها انقذت في
نهاية الاسبوع ( 532 ) مهاجرا كانوا يحاولون عبور البحر الابيض المتوسط
انطلاقا من شمال افريقيا.
وذكرت مصادر اعلامية اليوم أن سفن الانقاذ اعترضت ( 239 ) مهاجرا
كانوا على متن ثمانية مراكب صغيرة قبالة سواحل اسبانيا الجنوبية اليوم
الأحد بعد يوم من نجدة ( 293 ) كانوا على متن تسعة قوارب.
ونقلت المصادر عن جهاز الانقاذ البحري أن ثلاثة قوارب غرقت الأحد
مباشرة بعد إخراج المهاجرين منها بسبب "حالتها السيئة".
ويبدو أن حالة الطقس الجيدة في منطقة مضيق جبل طارق تسببت في زيادة
عدد الأشخاص الذي يحاولون عبور المتوسط باتجاه القارة الأوروبية.
وكل عام ، يحاول عشرات الآلاف الوصول إلى اسبانيا وغيرها من الدول في
جنوب أوروبا من خلال عبور البحر الأبيض المتوسط في قوارب تهريب.
وتعتبر اسبانيا ثالث بوابة دخول للهجرة السرية الى اوروبا بعد
ايطاليا واليونان.
وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فقد وصل الى اسبانيا اكثر من ( 22 ) الفا
و ( 400 ) شخص بحرا في 2017، وهو أكثر بثلاثة أضعاف من عدد الواصلين في
2016 .
...( وال )...