نداء لمنظمة الصحة العالمية لتجنّب تكرار تاريخ فيروس إيبولا.
نشر بتاريخ:
كمبالا 27 مايو 2018 م (وال )- دعت مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز
منظمة الصحة العالمية لتوفير كميات كافية من لقاحات "إيبولا" وتوزيعها
على جمهورية الكونغو الديمقراطية والبلدان التي تواجه درجات خطورة عالية.
وقالت المنظمة في بيان لها أن فيروس "إيبولا" عاد للظهور من جديد
وبات العالم مهدداً مرة أخرى بأزمة عالمية في مجال الصحة العامة.
وأضاف البيان أنه وفي حال لم تتخذ منظمة الصحة العالمية إجراءاتٍ
حاسمة في الوقت الحالي، فستواجه افريقيا خطر التعرّض للآثار المدمرة التي
نتجت عن الفيروس خاصة في منطقة غرب أفريقيا خلال عام 2014 . وأودى
الانتشار السابق لهذا الفيروس بحياة أكثر من 11 ألف شخص.
وأشار البيان إلى أنه في الأيام الأخيرة توفّي 27 شخصاً نتيجة لسلالة
فيروس "إيبولا" ذاتها في جمهورية الكونغو الديمقراطية. مما يعنى بداية
جديدة لتفشي المرض ما لم يتصرف مجتمع الصحة العامة العالمي على وجه
السرعة.
.. ( وال ) ..