القصر الرئاسي الكوري الشمالي يرحب باحياء الامل في عقد لقاء القمة بين كيم إي كيوم وترامب .
نشر بتاريخ:
سيئول، 26 مايو 2018 (وال) - رحب المكتب الرئاسي اليوم السبت باستئناف
الاتصالات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية لمناقشة لقاء القمة
الثنائية بينهما .
وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسي كيم إي كيوم إن مكتب الرئاسة يعتبر هذه
التطورات بمثابة شرارة لاحياء أمل انعقاد لقاء القمة بين الرئيس الامريكي
دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون " .
وقال كيم " لحسن الحظ فامكانية اجراء الحوار بين كوريا الشمالية
والولايات المتحدة ما زالت قائمة " مضيفا بأن المكتب الرئاسي يتابع بكل
اهتمام هذه التطورات " .
وجاءت رسالة الترحيب بعد أن قال ترامب للصحفيين إن واشنطن وبيونغ يانغ
تريدان عقد الاجتماع الذي كان من المخطط عقده في سنغافورة. واشار الى أنه
من المحتمل ان يعقد اللقاء في يوم 12 يونيو.
وسبق أن الغى ترامب اللقاء مع كيم غير انه غير موقفه بعد ان استمع الى
الرد الكوري الشمالي واصفا اياه بأنه رد ايجابي.
...(وال) ...