سائقو الشاحنات في البرازيل يواصلون إغلاق الطرق وإصابة البلاد بشلل.
نشر بتاريخ:
ساو باولو 26 مايو 2018 ( وال) - واصل سائقو الشاحنات في البرازيل
احتجاجهم الذي أدى إلى إصابة قطاعات رئيسية في أكبر اقتصاديات أمريكا
الشمالية بالشلل وإلى وضع السائقين في مواجهة مع الرئيس البرازيلي "ميشيل
تامر" الذي أجاز استخدام القوة العسكرية لفتح الطرق الرئيسية .
وسيدخل الاحتجاج اليوم السبت يومه السادس ، وأصدرت ساو باولو أكبر مدن
ومركز اقتصادي في أمريكا الجنوبية حالة الطوارئ مثلما فعلت ريو دي
جانيرو.
ونفد الوقود من محطات البنزين والمطارات في شتى أنحاء البرازيل كما خلت
المتاجر العملاقة من السلع وقالت المستشفيات إن التموين لديها قد نفد ،
وتقلصت أو توقفت وسائل النقل العام وعمليات جمع القمامة عبر البلاد كما
ألغت مدارس كثيرة الدراسة بعد عجز المدرسين عن الوصول إلى مقار العمل .
وقالت مجموعة " إيه.بي.بي.إيه " البرازيلية للحوم إن نقص إمدادات العلف
قد تؤدي إلى نفوق مليار طائر و20 مليون خنزير.
وقال الرئيس " تامر" في كلمة عبر التلفزيون إن ”من يغلقون الطرق السريعة
ويتصرفون بشكل متطرف يلحقون الضرر بالشعب.
”لن نسمح بأن تواجه المستشفيات نفاد الإمدادات اللازمة لإنقاذ الأرواح
ولن نسمح بتضرر الأطفال نتيجة إغلاق المدارس“.
ومع ذلك ظل معظم البرازيل يعاني من الشلل مساء امس الجمعة.