إصابة مواطنين بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز، الذي أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة على حدود غزة.
نشر بتاريخ:
غزة 25 مايو 2018 ( وال) - أصيب مواطنان بالرصاص الحي، وآخرون
بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود
الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة على الحدود الشرقية
لقطاع غزة، اليوم الجمعة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي في قدميهما،
أطلقه عليهما جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية قرب موقع
"ملكة" الحدودي شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، حيث وصفت حالتهما
بالمتوسطة.
كما أصيب شاب بقنبلة غاز، وآخرون بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل
للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة على حشود المواطنين المشاركين
في المسيرة السلمية ضمن فعاليات العودة الشعبية على حدود غزة.
وحسب وكالة الانباء الفلسطينية تدور مواجهات بين عشرات الشبان والفتية
والفتيات وقوات الاحتلال في مناطق مراكز المخيمات، على امتداد الشريط
الحدودي شرق القطاع، خصوصاً شرق مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع، وشرق
مخيم البريج وسطه، وشرق جباليا شماله.
وأشعل الشبان عشرات الإطارات المطاطية، في المناطق الحدودية، وأطلقوا
طائرات ورقية وبالونات بألوان العلم الفلسطيني.
...(وال)...