أمريكا ترسل علاجا تجريبيا للإيبولا إلى الكونجو.
نشر بتاريخ:
شيكاجو 24 مايو 2018 (وال) - أكدت سلطات الصحة الأمريكية إنها تستعد
لإرسال علاج تجريبي من فيروس الإيبولا إلى جمهورية الكونجو الديمقراطية
للاستخدام في تجربة إكلينيكية تهدف لكبح تفشي الفيروس الذي وصل إلى مدينة
مبانداكا التي يقطنها نحو 1.5 مليون شخص.
وقال أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع
للمعاهد الوطنية للصحة، إن التجربة ستكون على مدى فعلية علاج (إم.إيه.بي
114) في مواجهة الفيروس شديد العدوى.
وأضاف أن هذا العقار صنع من الأجسام المضادة لناج من تفشي الإيبولا في
كيكويت بالكونجو عام 1995.
وبدأ علماء في مركز بحوث اللقاحات بالمعهد الوطني أول تجربة للعقار على
البشر الأسبوع الماضي عندما تسلم فاوتشي طلبا من وزارة الصحة في الكونجو
باستخدام هذا العلاج في تجربة إكلينيكية هناك.