اتفاق بين أمريكي وكوري جنوبي على التنسيق اللصيق للتوصل إلى النزع النووي الحقيقي .
نشر بتاريخ:
واشنطن 22 مايو2018 (وال) - اتفق الرئيسان الكوري الجنوبي مون جيه
والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التنسيق الوثيق بين البلدين لتحقيق
النتائج المرجوة في لقاء القمة الكوري الشمالي والأمريكي المخطط لعقده في
يونيو القادم.
وذكر المكتب الرئاسي في سيول أن الرئيسين عقدا محادثات القمة الثنائية
والمحادثات الموسعة لتقييم الأوضاع السياسية في شبه الجزيرة الكورية .
وضاف انهما ناقشا بصورة عميقة سبل التنسيق بين البلدين من أجل تحقيق
" النزع النووي الكامل " وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية بصورة
مستدامة.