الجامعة العربية تلغي مذكرة تفاهم مع غواتيمالا بعد نقل سفارتها للقدس.
نشر بتاريخ:
القاهرة 23 مايو 2018 (وال) - أعلنت جامعة الدول العربية اليوم
الأربعاء، إلغاء مذكرة تفاهم مع غواتيمالا وتوقف التعاون معها بعد نقل
سفارتها إلى القدس.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية "محمود عفيفي" في بيان صحفب ،
إنه تم إبلاغ الجانب الغواتيمالي بعدم المضي قدماً في أي تعاون بينهما
نتيجة لموقف جواتيمالا من قضية القدس.
وحسب المتحدث ، فأن هذا الإجراء جاء في إطار تفعيل ما نص عليه القرار
الصادر في17 من الشهر الجاري عن الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول
العربية على مستوى وزراء الخارجية من إدانة لإقدام غواتيمالا على نقل
سفارتها إلى مدينة القدس، واعتزام اتخاذ الإجراءات المناسبة السياسية
والاقتصادية إزاء هذه الخطوة .
وأكد المتحدث دعوة جامعة الدول العربية لكافة دول العالم لعدم الإقدام
على اتخاذ خطوة نقل سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة والالتزام بقرارات
الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية ومن بينها تلك المتعلقة على
وجه التحديد بوضعية القدس .
...(وال) ...