وزارة الصحة السعودية : لا أمراض وبائية بين المعتمرين .
نشر بتاريخ:
الرياض 23 مايو 2018م ( وال )- أكدت وزارة الصحة السعودية أنها لم تسجل
حتى الآن أي أمراض وبائية بين المعتمرين ، وأن الوضع الصحي مطمئن .
ونقلت مصادر إعلامية اليوم الاربعاء عن الوزارة أنها تواصل تقديم
الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية للمعتمرين من خلال المستشفيات
ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة والمراكز الصحية بالحرم
المكي ، منوهة إلى أن الخطة الوقائية التي أعدتها لموسم عمرة شهر رمضان
1439هـ تتضمن الإجراءات الوقائية وإجراءات التقصي الوبائي والاستجابة
للأمراض المعدية ذات البعد الوبائي .
كما يشمل ذلك حملات التطعيم للمواطنين والمقيمين ضد الحمى الشوكية في
العاصمة المقدسة والانفلونزا الموسمية للفئات المستهدفة .
...( وال )....