عاصفة مدارية تقتل 15 شخصا في أرض الصومال .
نشر بتاريخ:
بوصاصو (الصومال) 21 مايو 2018 ( وال ) - لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم
في أرض الصومال بعد أمطار غزيرة نتجت عن العاصفة المدارية ساجار التي
وصلت إلى منطقة القرن الأفريقي في مطلع الأسبوع.
وقال عبد الرحمن أحمد علي حاكم منطقة أودال امس الأحد ” في الأربع
والعشرين ساعة الماضية قتلت أمطار غزيرة 15 شخصا في منطقتي لوجايا
وباكي“.
وأضاف ”حكومة أرض الصومال بدأت في تقديم خدمات الطوارئ للضحايا“.
وتقع أرض الصومال على الطرف الشمالي لشرق أفريقيا وتطل على خليج عدن
وكانت انفصلت عن الصومال في عام 1991.
وفي بلاد بنط وهي منطقة متمتعة بحكم شبه ذاتي في شمال شرق الصومال قال
يوسف محمد واييس حاكم منطقة باري لرويترز أمس الأحد إن العواصف جرفت
رجلين وسيارتهما من الوادي في مدينة بوصاصو.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن آلاف الناس
تضرروا من الأمطار الغزيرة وتدمير البنية الأساسية بسبب العاصفة ساجار.
وقال المكتب في بيان ”تسبب الإعصار في تدهور الوضع الإنساني في
الولايتين والمناطق المتنازع عليها التي تعرضت لموجات طويلة من الجفاف
ترجع لعام 2015 مما يجعلها أكثر عرضة للفيضانات كنتيجة مباشرة للأمطار
الغزيرة“.
وتتنازع أرض الصومال وبلاد بنط منطقة سول منذ أكثر من عشر سنوات.