بورما تطالب الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية مع بنغلاديش.
نشر بتاريخ:
بورما 20 مايو 2018 ( وال) - استخدمت قوات الأمن في بورما مكبرات الصوت
مجددا لتأمر المئات من لاجئي الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية غير مأهولة
على حدودها مع بنغلاديش فورا ، على ما أفاد لاجئون اليوم الأحد.
وحسب تقاربر إخبارية يعيش نحو 6 آلاف من أقلية الروهينجا المسلمين في
شريط أرضي صغير بين بورما وبنجلاديش منذ أن فروا من ولاية راخين إثر
عمليات قمع واسعة ضد هذه الأقلية المسلمة في أغسطس 2017.
بشارإلى أن غالبية اللاجئين الروهينجا الذين فروا من العنف في بلادهم
ويبلغ عددهم نحو 700 ألف شخص يعيشون في مخيمات ضخمة في بنغلادش، لكن فئة
قليلة صممت على البقاء في المنطقة الفاصلة بين البلدين.
...(وال) ...