إيرادات مالي من إنتاج الذهب ترتفع 23 في المئة في 2017 .
نشر بتاريخ:
باماكو 19 مايو 2018 (وال)- قالت وزارة المناجم المالية يوم امس الجمعة
إن إيرادات مالي من إنتاج الذهب زادت بنسبة 23 في المئة في 2017 لتصل إلى
304.5 مليار فرنك أفريقي (532 مليون دولار).
وترجع هذه الزيادة إلى ارتفاع إنتاج وأسعار المعدن الأصفر.
وقالت الوزارة إن شركات التعدين في مالي أنتجت 49.6 طن من الذهب في 2017،
ارتفاعا من 46.9 طن في 2016 .
ومن بين شركات تعدين الذهب التي لها عمليات في مالي، راندجولد ريسورسز
وأنجلو جولد أشانتي.