Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

اجتماع لمتابعة سير العمل بفروع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الجنوبية .

نشر بتاريخ:
سبها 05 فبراير 2013 ( وال ) - تابع الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية بالمنطقة الجنوبية السيد " صالح على جبر " ، سير العمل بفروع الوزارة في المنطقة . وتمت المتابعة في الاجتماع الذي عقد بمدينة سبها ، وضم رؤساء فروع الشؤون الاجتماعية بسبها المكلف " ابوبكر سعيد " ، ومرزق " عبد الرحمن محمد احمد " ، ووادى الشاطيء " عيسى عبد الجليل اوجناح " ، ووادى الآجال " أحمد مسعود الصالحين " ، وغات " حدهم ادياب ابوبكر " ، القطرون " حسن على احمد . وحضر جانبا من الاجتماع ، مدير مكتب ديوان رئاسة الوزراء بسبها الدكتور " إبراهيم عبد الهادي " . وجرى خلال الاجتماع ، الوقوف على أوضاع الفروع من حيث التسيير الإداري ، والمالي ومستوى الخدمات التى تقدم فى المجال الاجتماعي للمواطن بهذه المناطق . وبحث الاجتماع ، العقبات والإشكاليات ، والمختنقات الداخلية التى تواجه الفروع ، وتذليلها وتفعيل أقسامها المتعلقة بالشؤون الإنسانية ، والمساعدات ، والتنمية الاقتصادية ، والإدارية ، والمالية والمراجعة الداخلية . وتطرق الاجتماع ، إلى دور هذه الفروع فى تقديم الخدمات للنازحين من المدن الليبية إلى مدينة سبها أثناء فترة التحرير . وأكد الوكيل المساعد ، على أهمية إعداد قاعدة بيانات تُعنى بالمواطنين المستهدفين من الإعانات الاجتماعية والنازحين ، وتفعيل المكاتب البعيدة عن مراكز الفروع فى تقديم الخدمة الاجتماعية للمواطن فى الوقت المطلوب . و شدد على ضرورة الاهتمام بتفعيل نظام الرقابة الداخلية ، بكل فرع وإرساء مبدإ الشفافية ، والصدق فى العمل ، وفى تقديم الخدمة ، وأهمية خلق البيئة المناسبة والجيدة فى العمل ، والالتزام بقانون الوظيفة العامة فى الضبط وتوزيع الاختصاصات ، وتقديم المقترحات بالإمكانيات ، والاحتياجات ، والمطالب لكل فرع من الفروع بما يمكنه من أداء مهامه على الوجه الأكمل . ودعا الوكيل المساعد ، إلى تفعيل الميكنة ، ومتابعة الخطط التدريبية للكوادرالعاملة بالفروع داخليا وخارجيا وإعداد ومراجعة الملاكات الوظيفية ، وتحديد الاحتياجات الضرورية من الموظفين ؛ وفق التخصصات المطلوبة . من جانبه ، أكد الدكتور " إبراهيم عبد الهادي " على أهمية سرعة الاستجابة لتلبية اهتمامات المواطن بتقديم الخدمة الاجتماعية ، وأهمية تواصل الفروع من أجل المساعدة فى تذليل الصعاب ، وإزالة العقبات التى تواجهها فى مهامها ، والاهتمام بإعداد قاعدة للتواصل مع المواطن المعني بخدمات القطاع . ...(وال - سبها)...