Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

علاج هرموني يمكن النساء المصابات بالعقم من الحمل .

نشر بتاريخ:
لندن 27 مارس 2018 ( وال ) - توصلت دراسة جديدة إلى أن النساء اللواتي يعانين من العقم لديهن قدرة على الحمل بنسبة 50 بالمائة إذا خضعن لعلاج بهرمونين رئيسيين . وذكرت الدراسة أن 3ر54 بالمائة من بين النساء المصابات بالعقم اللواتي يخضعن لعمليات التلقيح الاصطناعي أصبحن ، حوامل وذلك بفضل تلقي هرمونات النمو إستراديول والبروجيسترون، وفقا لنتائج الدراسة الحديثة . وأوضحت الدراسة أن نسبة حمل النساء المصابات بالعقم، اللواتي يخضعن للتلقيح الاصطناعي للمرة الثالثة من دون الحصول على الهرمونات ، تصل إلى 1ر17 بالمائة فقط . ويعتقد أن الإستراديول والبروجيسترون يحسنان تدفق الدم إلى بطانة الرحم ، ويعدانها لزراعة البويضة الملقحة . ويخطط الباحثون للتحقيق في ما إذا أمكن تحديد النساء المناسبات لمثل هذا العلاج ، قبل الاضطرار إلى تحمل حالات فشل عمليات التلقيح الاصطناعي المتكررة . ...(وال)...