Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الاحتفال باليوم العالمي للمياه تحت عنوان " الطبيعة لاجل المياه ".

نشر بتاريخ:
طرابلس 22 مارس 2018 ( وال ) -أقامت الهيئة العامة للموارد المائية اليوم الخميس احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يوافق 22 مارس من كل عام تحت عنوان " الطبيعة لاجل المياه " . وأفاد رئيس الهيئة العامة للموارد المائية " ناجي السيد عبد الرحمن " وكالة الأنباء الليبية ان قطاع الموارد المائية يحرص على احياء اليوم العالمي للمياه بالاشتراك مع عدد من الداعمين ، والجهات الخاصة والعامة لما للمياه من أهمية باعتبارها تمثل ضرورة من ضرورات الحياة ، بالاضافة إلى الشروع فعليا في تنفيذ المشروعات التي تم التعاقد عليها في السابق مع هذه الجهات الخاصة بشؤون المياه وتنفيذ الخطة التنموية في القريب العاجل . وتخلل الاحتفالية التي استضافها المعهد العالى للفنون والموسيقى بطرابلس عرض مرئي وضح كيفية استخدام الحلول القائمة على الطبيعة مثل زراعة الاشجار لتحديد الغابات ، واعادة ربط الانهار بالسهول واستصلاح الاراضي الرطبة لانها وسيلة مستدامة وفعالة للمساعدة على اعادة توازن دورة المياه وتخفيف اثارتغيير المناخ وتحسين صحة الانسان وسبل عيشه ، اضافة إلى تكريم عدد من العاملين بالقطاع بمنحهم شهادات شكر وتقدير وعرفان . وحضر الاحتفالية مديرعام الهيئة العامة للمياه ورئيس اللجنة الادارية لجهاز تنفيذ وادارة مشروع النهرالصناعى، وممثل عن الشركة العامة لتحلية المياه ، ورئيس مجلس الادارة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الاول للمياه ولفيف من المهتمين . ( وال )