Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

اليابان تحيي اليوم الذكرى السابعة لكارثة فوكوشيما النووية .

نشر بتاريخ:
طوكيو 11 مارس 2018م ( وال )- تحيي اليابان اليوم الأحد الذكرى السابعة للزلزال القوي وموجات المد العاتية " تسونامي " الهائلة في شمال شرق البلاد اللذين تسببا في أسوأ حادث نووي منذ كارثة تشرنوبيل عام 1986 . وذكرت مصادر إعلامية أن مراسم تذكارية ستقام في طوكيو وشمال شرق اليابان لحوالي ( 18500 )شخص قتلوا بعد الزلزال الذي بلغت قوته 9 درجات على مقياس ريختر، وموجات تسونامي التي ضربت المنطقة في 11 مارس 2011 . وتعرضت محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية لانصهار ثلاثي ، ما أدى إلى انبعاث مادة مشعة في الهواء، بعد أن ضربتها الكارثتان الطبيعيتان المزدوجتان ، الزلزال وتسونامي. ووفقاً لحكومة مقاطعة فوكوشيما فإن الحادث دفع مئات الآلاف من المواطنين إلى مغادرة منازلهم بسبب مخاوف من التلوث الإشعاعي. ومن المقرر أن يحضر الامبراطور " اكيهيتو " والامبراطورة " ميتشيكو " مراسم تذكارية ترعاها الحكومة في العاصمة مع رئيس الوزراء " شينزو آبي " وعائلات الضحايا والناجين . ...( وال )...