بدء أعمال الاجتماع السنوي لمنسقي هيئات الإذاعة والتلفزيون العربية في الجزائر.
نشر بتاريخ:
الجزائر 26 فبراير 2018 ( وال) - بدأت أمس الأحد في الجزائر العاصمة
أعمال الاجتماع السنوي المشترك بين منسقي الإذاعات والتلفزيونات ومهندسي
الاتصال ومشغلي المحطات الأرضية للهيئات التلفزيونية والإذاعية في الدول
العربية، بمشاركة نحو 26 هيئة تمثل عدة دول عربية.
ويهدف الاجتماع، الذي يعقد تحت إشراف المركز العربي لتبادل الأخبار
والبرامج، إلى البحث عن صيغة جديدة لتجاوز ما يعرف بالتبادل عن طريق
الحقائب والمرور إلى نظام التدفق الحر للأخبار بصفة سريعة وذلك من أجل بث
الخبر بصفة آنية.
يشار إلى أن المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج قد أنشئ بالجزائر عام
1987 بهدف الارتقاء بالخدمة الإخبارية في الهيئات التلفزيونية العربية من
خلال تبادل الأخبار ما بين الهيئات الأعضاء وإرساء أسس هذا التبادل
والإجراءات المتعلقة به.
...( وال )