Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزيرة الدفاع ألالمانية تتوقع ارسال المزيد من الجنود لأفغانستان.

نشر بتاريخ:
كابول 20 ديسمبر 2017 ( وال ) - قالت وزيرة الدفاع الألمانية أمس الثلاثاء إنها تريد تعزيز الوجود الألماني في أفغانستان في أول إشارة علنية إلى أن برلين قد تقبل دعوة أمريكية لإرسال مزيد من الجنود للمساعدة في استرداد الأراضي التي كسبها متمردو حركة طالبان. وأضافت وزيرة الدفاع أورسولا فون دير ليين خلال زيارة لمدينة مزار الشريف بشمال أفغانستان قائلة "الجنود، خاصة المدربين، يقولون لي: لدينا ما يكفي من المدربين لكن بوسعنا عمل ما هو أكثر بكثير إذا توفرت لدينا مكونات أفضل للحماية .. المزيد من الأفراد الأمنيين". وأضافت أنه سيتعين أن يوافق البرلمان الألماني على إرسال أي قوات إضافية. وتنشر ألمانيا حاليا 980 جنديا متمركزين في جبال هيندو كوش في إطار مهمة حلف شمال الأطلسي لتدريب قوات الأمن الأفغانية وهم ثاني أكبر قوة بعد القوات الأمريكية. ...( وال ) ...