مصادر امريكية : السيطرة على 50 في المئة من حريق "توماس" الذي يجتاح غابات كاليفورنيا .
نشر بتاريخ:
لوس أنجيليس ، 19 ديسمبر 2017 ( وال )- تمكن رجال الإطفاء من السيطرة
بنسبة 50 في المئة على حريق "توماس"، الذي أتى على مدار أسبوعين على نحو
110 هكتار من غابات جنوبي ولاية كاليفورنا .
وذكرت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفونريا في تقرير صادر
مساء الاثنين أن ظروف الطقس ، مع زيادة الرطوبة وهدوء الرياح ، تسهم بشكل
إيجابي في المضي قدما في أعمال جهاز الطوارئ لإخماد الحريق .
ويعمل أكثر من ثمانية آلاف رجل إطفاء على إخماد الحريق الذي دمر أكثر
من ألف بناية وأدى لإجلاء نحو ( 100 ) ألف شخص من مقاطعتي " سانتا
باربارا وفيتورا " .
وأودى حريق "توماس " حتى الآن بأرواح شخصين ، أحدهما رجل إطفاء لقي
حتفه أثناء مشاركته في أعمال الإخماد ، والضحية الأخرى سيدة (70 عاما)
لقيت مصرعها في حادث بسيارتها أثناء محاولتها الفرار من ألسنة اللهب.
وشهدت كاليفورنيا خلال 2017 أسوأ موجة حرائق غابات منذ بداية رصد هذه
الحوادث ، ويرجع ذلك بشكل خاص إلى الحرائق الهائلة الي اندلعت في أكتوبر
في عدة أنحاء بشمال الولاية ، حيث أدت إلى وفاة ( 44 ) شخصا ودمرت نحو (
8900 ) ألف منزل وبناية .
...( وال )...