الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار وسط مخاوف بشأن قانون الضرائب الأمريكي .
نشر بتاريخ:
لندن ديسمبر 2017 ( وال )- ارتفع الذهب اليوم الاثنين في الوقت الذي
يتعرض فيه الدولار لضغوط بسبب حالة الضبابية التي تكتنف إصلاحا ضريبيا
أمريكيا فيما يقول محللون إن المعدن الأصفر قد يواجه عوامل معاكسة متجددة
أوائل العام القادم.
وانخفض الدولار مقابل سلة عملات رئيسية اليوم الاثنين في ظل حالة من
الحذر قبل التصويت على إصلاح ضريبي في الكونجرس الأمريكي مما يجعل الذهب
المقوم بالعملة الأمريكية أرخص ثمنا للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1257.90 دولار للأوقية
(الأونصة) . وزاد المعدن الأصفر 0.3 بالمئة في العقود الأمريكية الآجلة
إلى 1260.60 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة دون تغير يذكر في
المعاملات الفورية عند 16.05 دولار للأوقية. وانخفضت الفضة نحو عشرة
بالمئة في أربعة أسابيع بعد أن لامست مستوى ذروة في 17 نوفمبر .
وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1017.55 دولار للأوقية.
وزاد البلاتين 0.5 بالمئة ليسجل أعلى مستوى منذ الثامن من ديسمبر عند
897.70 دولار للأقية.