ارتفع الذهب في نطاق ضيق مع قوة الدولار.
نشر بتاريخ:
لندن 18 ديسمبر 2017 (وال) - ارتفع الذهب اليوم الاثنين وتعرض لضغوط بفعل
قوة الأسهم والدولار بعدما اقتربت خطة إصلاح النظام الضريبي في الولايات
المتحدة خطوة أخرى من إقرارها.
وصعد الذهب 1ر0 بالمئة إلى 52ر1256 دولار للأوقية .
كما ارتفع المعدن الأصفر بنسبة مماثلة في العقود الأمريكية الآجلة إلى
30ر1259 دولار للأوقية.
وحقق الدولار مكاسب متواضعة اليوم الاثنين بعدما لقي دعما من تصريحات
مسؤولين كبار بالحزب الجمهوري توقعوا أن يقر الكونجرس إصلاحات ضريبية هذا
الأسبوع . وقد يجري التصويت على مشروع القانون يوم الثلاثاء ويريد الرئيس
الأمريكي دونالد ترامب توقيعه قبل نهاية هذا الأسبوع.
وارتفعت الأسهم في آسيا بفضل صعود وول ستريت لمستويات قياسية مع
توقعات بإقرار قانون الضرائب.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، زادت الفضة 1ر0 بالمئة إلى 06ر16
دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 35ر1022 دولار للأوقية . وزاد
البلاتين 6ر0 بالمئة ليسجل أعلى مستوى منذ الثامن من ديسمبر كانون الأول
عند 90ر898 دولار للأقية.
.. ( وال ) ..