أوامر إخلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا.
نشر بتاريخ:
لوس انجلوس 17 ديسمبر 2017 (وال) - أصدرت السلطات الأمريكية في مقاطعة
"سانتا باربارا" أوامرها بإخلاء المنازل بسبب حرائق الغابات التي اجتاحت
أجزاء كبيرة من ولاية كاليفورنيا.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من خطر الحريق الشديد حتى اليوم
الأحد في كل من مقاطعة سانتا باربارا وفينتورا ومقاطعة لوس انجلوس.
ويكافح أكثر من 8 آلاف شخص من رجال الاطفاء لمحاولة السيطرة على
الحريق الضخم المعروف باسم حريق "توماس" والذي دمر أكثر من ألف مبنى.
وقدرت السلطات أن الخسائر الناجمة وتكاليف مكافحة الحرائق حتى الآن
بلغت حوالي 103 ملايين دولار.
يشار إلى أن رياح سانتا آنا الموسمية تهب من الصحاري الداخلية بجنوب
كاليفورنيا نحو الساحل، مما يزيد من خطر انتشار حرائق الغابات في المناطق
الساحلية المكتظة بالسكان.
.. ( وال ) ..