الإنتاج الأمريكي يدفع سوق النفط لفائض في النصف /1 من 2018 .
نشر بتاريخ:
لندن 14 ديسمبر 2017 ( وال ) - اعلنت وكالة الطاقة الدولية اليوم
الخميس ان من المرجح أن تظهر سوق النفط العالمية فائضا في النصف الأول من
2018 في الوقت الذي سيبدد فيه تنامي الإمدادات الأمريكية إثر التزام أوبك
بالإبقاء على تخفيضاتها الإنتاجية لكامل العام القادم.
وقالت الوكالة التي مقرها باريس في تقريرها الشهري عن سوق النفط
“إجمالي نمو الإمدادات قد يتجاوز نمو الطلب: في الحقيقة، في النصف الأول
قد يبلغ الفائض 200 ألف برميل يوميا قبل أن يتحول إلى عجز بنحو 200 ألف
برميل يوميا في النصف الثاني، مما يعني سوقا متوازنة إجمالا في 2018.
وأبقت وكالة الطاقة على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط دون
تغيير لعام 2017 عند 1.5 مليون برميل يوميا، بما يمثل زيادة بواقع 1.6
بالمئة، وبالنسبة لعام 2018 عند 1.3 مليون برميل يوميا بما يعادل زيادة
بنسبة 1.3 بالمئة.