محكمة عليا في اليابان تأمر لأول مرة مرة بوقف العمل في مفاعل نووي .
نشر بتاريخ:
طوكيو ، 13 ديسمبر 2017 ( وال )- أمرت محكمة يابانية عليا اليوم الأربعاء
، للمرة الأولى ولدواع أمنية، بوقف تشغيل مفاعل نووي كان قد تم إعادة
تشغيله في أغسطس 2016 ، على الرغم من احتجاجات السكان بالمنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) اليوم أن المحكمة العليا
بمقاطعة هيروشيما امرت بوقف تشغيل المفاعل رقم 3 بمركز "إيكاتا" النووي
-المتوقف عن العمل حاليا للخضوع لمراجعة روتينية-، بسبب شكوك حول تقديرات
شركة "شيكوكو إلكتريك" المشغلة للمحطة بشأن مدى تأثر المفاعل بأي زلزال
محتمل.
وحسب الوكالة جاء قرار المحكمة بوقف العمل في المفاعل ، بسبب شكوك
حول جدوى إجراءات السلامة الجديدة التي تم اتخاذها منذ حادث فوكوشيما في
2011 وتفرض قيود أكثر تشددا على المحطات النووية .
ويؤكد أصحاب الدعوى القضائية أن الشركة المشغلة للمفاعل ، حين قامت
بتقدير مخاطر الزلازل المحتملة، لم تُأخذ بعين الاعتبار أن المحطة تقع في
منطقة مهددة بالتعرض لهزات أرضية قوية خلال العقود المقبلة.
...( وال )...