Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

محكمة عليا في اليابان تأمر لأول مرة مرة بوقف العمل في مفاعل نووي .

نشر بتاريخ:
طوكيو ، 13 ديسمبر 2017 ( وال )- أمرت محكمة يابانية عليا اليوم الأربعاء ، للمرة الأولى ولدواع أمنية، بوقف تشغيل مفاعل نووي كان قد تم إعادة تشغيله في أغسطس 2016 ، على الرغم من احتجاجات السكان بالمنطقة. وذكرت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) اليوم أن المحكمة العليا بمقاطعة هيروشيما امرت بوقف تشغيل المفاعل رقم 3 بمركز "إيكاتا" النووي -المتوقف عن العمل حاليا للخضوع لمراجعة روتينية-، بسبب شكوك حول تقديرات شركة "شيكوكو إلكتريك" المشغلة للمحطة بشأن مدى تأثر المفاعل بأي زلزال محتمل. وحسب الوكالة جاء قرار المحكمة بوقف العمل في المفاعل ، بسبب شكوك حول جدوى إجراءات السلامة الجديدة التي تم اتخاذها منذ حادث فوكوشيما في 2011 وتفرض قيود أكثر تشددا على المحطات النووية . ويؤكد أصحاب الدعوى القضائية أن الشركة المشغلة للمفاعل ، حين قامت بتقدير مخاطر الزلازل المحتملة، لم تُأخذ بعين الاعتبار أن المحطة تقع في منطقة مهددة بالتعرض لهزات أرضية قوية خلال العقود المقبلة. ...( وال )...