ارتفاع خام برنت لأعلى مستوى منذ منتصف 2015 بعد توقف خط أنابيب بحر الشمال.
نشر بتاريخ:
سنغافورة 12 ديسمبر 2017 (وال) - ارتفع مزيج برنت الخام 5ر1 بالمئة اليوم
الثلاثاء ليبلغ أعلى مستوى منذ منتصف 2015 بعد إغلاق خط أنابيب بحر
الشمال الذي أدى بدوره لتوقف إمدادات كبيرة من سوق يشهد شحا بالفعل بسبب
تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.
وسجل مزيج برنت خام القياس العالمي 65.63 دولار للبرميل ، مرتفعا 94
سنتا أو 5ر1 بالمئة عن الإغلاق السابق . وهذه المرة الأولى التي يتخطى
فيها برنت 65 دولارا منذ يونيو 2015.
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41ر58 دولار للبرميل مرتفعا 42
سنتا ما يوازي 7ر0 بالمئة عن آخر تسوية.
وأغلق خط الأنابيب الذي ينقل خام فورتيس وهو أكبر خط أنابيب في
بريطانيا وتبلغ طاقته 450 ألف برميل يوميا يوم الاثنين بعد الكشف عن وجود
تصدعات.
وقال بنك ايه.ان.زد " رد فعل السوق يبين أنه في شح الإمدادات فإن أي
مشكلة في الإمدادات تنعكس سريعا في صورة ارتفاع الأسعار".
.. ( وال ) ..